«بيتك كابيتال» تفوز بجائزة "أفضل بنك استثمار" من جلوبل فاينانس المرزوق : الجائزة تؤكد أهمية دور الشركة في صناعة التمويل الاسلامي

«بيتك كابيتال» تفوز بجائزة "أفضل بنك استثمار" من جلوبل فاينانس
المرزوق : الجائزة تؤكد أهمية دور الشركة في صناعة التمويل الاسلامي 

مارس 2023

فازت شركة «بيتك كابيتال»، الذراع الاستثماري لمجموعة بيت التمويل الكويتي (بيتك) بـجائزة "أفضل بنك استثمار في الكويت" لعام 2022، والتي تمنحها مجموعة "جلوبل فاينانس" العالمية، وذلك تقديرا لأهمية دور الشركة كوجهة استثمارية مفضلة للعملاء من الشركات والأفراد، فضلا عن تنوع خدماتها ومنتجاتها الاستثمارية وتميزها، بالاضافة الي جهود الشركة الملموسة في ترتيب العديد من الصفقات الكبرى على مستوى الكويت والمنطقة، خاصة في مجال الصكوك.

وقال الرئيس التنفيذى في «بيتك كابيتال»، عبدالعزيز ناصر المرزوق فى تصريح صحفى، إن "فوز «بيتك كابيتال» بهذه الجائزة يؤكد ريادة مجموعة «بيتك» في صناعة التمويل الإسلامي والتميز في الأداء، وتأتى تتويجا لجهود الشركة في توفير أعلى مستوى من الخدمات المالية الاسلامية في مختلف مجالات عملها، التي تتنوع لتشمل أنشطة وخدمات متعددة تستهدف توفير سبل التمويل للشركات والحكومات عبر المنتجات المالية الإسلامية. كما توفر خدمات الاستثمار للعملاء الأفراد بشكل يحقق أفضل العوائد"، مشيرا الى أن الجوائز تمثل حافزا لمزيد من الإنجاز والنجاح بشكل يتناسب مع الاهتمام الذي يحظى به العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم.

وشدد المرزوق على الأهمية الكبرى التي توليها «بيتك كابيتال» لتطبيق معايير الجودة وحسن إدارة الإمكانيات، والاستفادة القصوى من القدرات البشرية لتحقيق الأداء المتكامل، فقد نجحت الشركة في ترتيب صفقات الصكوك الرئيسية للشركات والحكومات ومنها صكوك الاستدامة والصكوك الخضراء والتى تعد من المجالات بالغة الأهمية في مستقبل الصكوك كمنتج مالى يحظى بإقبال كبير في الأسواق العالمية والإقليمية. مضيفاً أن الشركة أثبتت جدارة في قيادة صفقات لعدد من الشركات والحكومات حول العالم، وطرح صناديق وغيرها، مما يعكس الأداء المتوازن والحرص على الاستفادة من مزايا كل الاسواق والمنتجات بشكل يعزز القدرة، ويحد من المخاطر، ويحقق أفضل المؤشرات المالية. وكل ذلك من خلال أداء مهني وعمل منهجي يوفر التميز في المنافسة. منوها بالإنجازات والإسهامات التي تحققها الشركة في تلبية احتياجات العملاء الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بكفاءة عالية، وما تقدمه من قيمة مضافة إلى السوق عبر طرح أدوات استثمارية بعوائد جيدة وذات هيكلة مناسبة لاحتياجات السوق وتطلعات العملاء.

وقال المرزوق إن "شركة "بيتك كابيتال" تقدم مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية الاستثمارية لكل من العملاء الأفراد والشركات على حد سواء، تشمل طرح الأسهم وعمليات الدمج والاستحواذ والخصخصة وخدمات ومنتجات أسواق المال وإدارة الأصول، والاستشارات المالية وادارة المحافظ الاستثمارية والاستثمارات العقارية وصناديق الاستثمار، وخدمات التداول والوساطة وادارة الشركات الناشئة.

وقد وقع اختيار مجموعة (جلوبل فاينانس) على «بيتك كابيتال» لمنحها هذه الجائزة بناءً على توصيات خبراء ومحللين متخصصين حول العالم في قطاع العمل المصرفي الإسلامي، وتم التقييم وفق مجموعة من الأسس والمؤشّرات المالية بشأن أفضل الصفقات الإسلامية خلال عام 2022. وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة «جلوبل فايننس» قد تأسست عام 1987، وتتخذ من نيويورك مقرًا لها، ولها انتشار في أكثر من 191 دولة حول العالم، وتمتلك خبرة عريقة في الأسواق المالية العالمية. وتعد المجلة التى تصدر باسمها مرجعًا في مجال الأخبار المتعلقة بالقطاع المالي، حيث تتصدى إلى موضوعات تهم تمويل الشركات والمشروعات المشتركة وأسواق المال والعملات والمصارف وإدارة المخاطر.
Click Here