مجموعة “بيتك” تبرم شراكة مع “Brilliant Lab”

مجموعة “بيتك” تبرم شراكة مع “Brilliant Lab“

الكويت، 7 اكتوبر، 2019: أبرمت مجموعة بيت التمويل الكويتي “بيتك” شراكة مع”Brilliant Lab”، المسرعة الخاصة بالمشاريع التكنولوجية الناشئة التي بدأت اعمالها في تسريع وتطوير المشاريع التكنولوجية في الكويت منذ 2013، حيث يستثمر البنك في الشركة عن طريق ذراعه الاستثماري، “بيتك كابيتال للاستثمار”.

وتأتي رعاية “بيتك” لـ “Brilliant Lab” ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية والحرص على دعم مبادرات الابتكار والتطور العلمي التكنولوجي، الأمر الذي يعكس اهتمام “بيتك” بشريحة الشباب ورعاية مواهب الشباب، فضلاً عن تأسيس جيل قادر على مواكبة أحدث التقنيات.

وقام وفد من مجموعة بيتك بزيارة لأفتتاح فرع “Brilliant Lab” في البحرين بحضور الرئيس التنفيذي ل”بيتك” البحرين السيد عبدالحكيم الخياط ورئيس الملكية الخاصة والاستثمار المباشر في “بيتك” كابيتال للاستثمار السيد محمد حمد الهاجري ولمقابلة المبادرين المقيمين في الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”بيتك- البحرين”، عبد الحكيم الخياط إن “Brilliant Lab” تقدم خدمات متميزة وتستعين بالخبرات العالمية المتميزة الأمر الذي يضيف ميزة تنافسية. وحول اختيار البحرين مقراً رئيسياً للشركة، أشار الحكيم إلى أن ذلك يعود إلى ثقتهم وإيمانهم بمملكة البحرين وموقعها الاستراتيجي في المنطقة.

من ناحيته، قال رئيس الملكية الخاصة والاستثمار المباشر في “بيتك كابيتال للاستثمار” السيد محمد حمد الهاجري:” إن هذه الزيارة التي تعد الأولى إلى “Brilliant Lab”، بعد الافتتاح، تسعدنا كثيرا لكوننا عاصرنا “Brilliant Lab” منذ البداية. ولدينا إيمان راسخ بالمواهب والشركات الناشئة “Startups” . كما نسعى إلى تقديم بيئة عمل مناسبة لهذه الشركات المبادرة للمساهمة في نجاحهم. كما اشاد بالمقومات المحلية في مملكة البحرين التي تساهم بتواجد ارضية خصبة للشركات الناشئة.

وذكر مؤسس “Brilliant Lab” ندا الديحاني أن هذه المسرعة توفر برامج تدريبية وتأهيلية يحتاجها اي مبادر في قطاع المشاريع التكنولوجية، مضيفاً أنهم في الشركة يوفرون المعسكرات التدريبية ويستعينون بخبرات من جميع انحاء العالم مثل جامعات “Stanford” و” “IE Business School.

وقال:” نعمل على هذا المشروع منذ 7 سنوات، وهناك اكثر من 70 مشروعاً تكنولوجياً من الكويت. وتعد الشراكة المتميزة مع مجموعة “بيتك” فرصة مهمة لتطوير هذه المسرعة”