function wpse_159462_login_form() { echo << document.getElementById( "user_pass" ).autocomplete = "off"; html; } add_action( 'login_form', 'wpse_159462_login_form' );
ما هو الجديد

المرزوق: ” بيتك كابيتال ” تدرج أول صندوق ريت للاستثمار العقاري المتداول في بورصة الكويت

By 17/11/2020 No Comments
  • توزيعات شهرية لا تقل عن 90% من صافي الإيرادات المحصلة
  • يعزز مكانة الشركة كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة
  • إقبال قياسي و 23.6 مليون دينار حجم الاكتتاب

المرزوق: ” بيتك كابيتال ” تدرج أول صندوق ريت للاستثمار العقاري المتداول في بورصة الكويت

الكويت،27 أغسطس 2020: أعلنت شركة “بيتك كابيتال” الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتي “بيتك” عن نجاح عملية إدراج صندوق بيتك كابيتال ريت في بورصة الكويت الذي يعد أول صندوق من نوعه للاستثماري العقاري على مستوى الكويت.

ويؤكد إدراج الصندوق على سلامة وتميز المنتجات الاستثمارية لـ “بيتك كابيتال”، وما تقدمه من قيمة مضافة للسوق عبر طرح أدوات استثمارية بعوائد جيدة وذات هيكلة مناسبة لاحتياجات السوق وتطلعات العملاء.

وصرَّح الرئيس التنفيذي في “بيتك كابيتال” عبد العزيز ناصر المرزوق قائلاً: “بسبب الظروف المتعلقة بجائحة كورونا والإغلاق الذي مرت به البلاد وأسواق العالم، تم تأجيل موعد إدراج صندوق “بيتك كابيتال ريت” من شهر مارس إلى مطلع سبتمبر 2020 وذلك حتى تستقر الأمور بينما تعود الحياة الي طبيعتها. ، وسبق أن استكملت الشركة رأسمال الصندوق والحصول على ترخيصه النهائي في نهاية شهر أكتوبر الماضي ، علماً بأنه خلال فترة الجائحة استمر الصندوق بالتوزيعات النقديه من غير انقطاع” .

وقال المرزوق:” بفضل من الله وجهود فريق العمل والتعاون المثمر مع هيئة أسواق المال وبورصة الكويت والمقاصة، استكملنا متطلبات إدراج الصندوق في بورصة الكويت. ويعتبر صندوق “بيتك كابيتال ريت” أول صندوق عقاري مدر للدخل متداول بنظام الـ “ريت” يتم ترخيصه ومن ثم إدراجه في بورصة الكويت”.

وأضاف أن عملية الإدراج تحقق مزيداً من المرونة والسيولة للمساهمين، وتوفر فرص للتداول بيعاً وشراء عبر السوق، مما يعزز السيولة لحاملي الوحدات، وإتاحة خيار جيد للدخول والتخارج وبحسب ظروف السوق، إلى جانب الاستفادة من العوائد الجيدة من خلال التوزيعات النقديه الشهرية للصندوق.

 وأفاد المرزوق أن الصندوق يستهدف تحقيق عوائد نقدية من خلال الاستثمار في قطاعات العقار في دولة الكويت، على أن تكون مؤجرة ومدرة للدخل، ولا يمتد نشاطه إلى المجالات العقارية الأخرى مثل الاستثمار في الأراضي أو التطوير العقاري، مما يعنى محدودية المخاطر، وضمان استمرارية التدفقات النقدية الناتجة عن التأجير، مشيراً إلى أن الصندوق سيوزع ما لا يقل عن 90% من صافي الإيرادات المحصلة بعد خصم المصاريف والمخصصات.

وأكد أن الصندوق يتميز بإدارة مهنية متمرسة تعكس خبرة “بيتك كابيتال” في سوق العقار المحلي، مضيفاً أن الإدراج يأتي بعد نجاح عملية الاكتتاب في الصندوق وتجميع رأس المال البالغ 23.6 مليون دينار، في وقت قياسي لم يزد عن أسبوعين، وسط إقبال كبير من المستثمرين فاق 300 مساهم.

ولفت إلى أن هذا النجاح يؤكد على ثقة المستثمرين في أسلوب ومجال عمل الصندوق المتوقع أن يحقق عوائد مجدية وسيولة عالية لمساهميه، ويعزز مكانة “بيتك كابيتال” كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق يعتمد أسلوب التنويع في أصوله العقارية المدرة للدخل بحيث تشمل مختلف مناطق ومحافظات دولة الكويت، كما يسعى إلى تنويع القطاعات العقارية لأصوله لتشمل القطاع الاستثماري والتجاري والصناعي والحرفي وغيرها من القطاعات المسموح قانونا الاستثمار فيها، مع الاستفادة من مزايا وتطورات مختلف القطاعات العقارية في السوق المحلي.