function wpse_159462_login_form() { echo << document.getElementById( "user_pass" ).autocomplete = "off"; html; } add_action( 'login_form', 'wpse_159462_login_form' );
ما هو الجديد

“بيتك كابيتال” تحصل على رخصة “صانع سوق”

By 25/11/2020 No Comments

بعد نجاح اختبارات نظام التشغيل مع بورصة الكويت

العلي: صناعة السوق مهمة في تنويع الأدوات والإجراءات، وزيادة سيولة السوق


الكويت، فبراير، 2020: منحت هيئة أسواق المال الموافقة النهائية لشركة بيتك كابيتال للإستثمار، الذراع الاستثماري لمجموعة بيت التمويل الكويتي “بيتك”، لترخيص نشاط صانع السوق، وذلك بعد استيفاء الشركة للمعايير والمتطلبات والضوابط التي حددتها الهيئة.

وقال رئيس قطاع إدراة الأصول في “بيتك كابيتال” عبدالله عيسى العلي ان نظام التشغيل الخاص لصانع السوق لدى “بيتك كابيتال” جاهز للتشغيل، وتم اختباره والتأكد من جاهزيته مع شركة بورصة الكويت.

وأضاف أن “بيتك كابيتال” أكملت الالتزامات من النواحي الفنية والقانونية في الإعداد والتحضير لإطلاق النموذج الأمثل لصانع السوق، بما يتوافق مع افضل الممارسات العالمية وحجم وطبيعة السوق الكويتي.

وأشار الى أن “صانع السوق” تعتبر أداة مهمة لتعزيز سيولة الأسهم من خلال خلق سيولة تساعد في زيادة فعالية التداول في السوق، كما يكمن دور “صانع السوق” في إيجاد تعاملات صحية بدلاً من الاعتماد على السيولة الساخنة التي تتجه فقط الى المضاربات السريعة على الاسهم التي لا يتوافر لديها نموذج عمل واضح كما تعتبر أداة إستثمارية مهمة تحقق قيمة مضافة للبورصة تصب في خانة تنويع الأدوات الإستثمارية وزيادة مستوى السيوله المتداوله في البورصه.

وأشاد العلي بجهود تطبيق معايير ومبادئ صناعة السوق في شركة البورصة كخطوة أساسية لتطوير سوق المال الكويتي وجعله سوقا اقليميا رائدا، الأمر الذي ينعكس بالفائدة على بورصة الكويت وعلى الاقتصاد الكويتي بشكل عام، كما ثمن العلي جهود هيئة أسواق المال في تعزيز الشفافية وتحقيق حرية التداول وخلق التوازن في بورصة الكويت.

وأضاف العلي الى أن شركة بيتك كابيتال تسعى دائماً الى تقديم الجديد من المنتجات والخدمات الإستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وفق أعلى المعايير ، ضمن جهود الشركة لتنويع فرص الاستثمار أمام عملائها، وتقديم أدوات جديدة تساهم فى تحقيق عوائد مجدية، والاستفادة من تطورات الأسواق محليا وإقليميا، مع تعزيز مكانة الشركة كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة.

ونوه العلي  أن “بيتك كابيتال” تعمل وبشكل مستمرعلى تطوير وتحسين حلول استثمارية مبتكرة للشركات والأفراد،  والترويج لخدماتها مع ضمان جودة الاستثمار والالتزام بكافة المتطلبات الرقابية المحلية والعالمية.