الصناديق الاستثمارية

صندوق بيتك كابيتال للأسهم الخليجية

أنشأت شركة بيتك كابيتال للاستثمار صندوقها الاسلامي الثاني والذي بدأت حملته الاعلامية بتاريخ 14 يونيو 2008 تحت اسم (صندوق المثنى للمصارف الاسلامية) إن هدف الصندوق هو الاستثمار في المصارف الاسلامية المدرجة في الأسواق الخليجية ، وتبعاً لذلك فإن الصندوق يقدم عوائد متوازنة بخطورة أقل .

إن رأسمال الصندوق متغير ما بين 5 إلى 50 مليون دينار كويتي بقيمة اسمية 1 دينار كويتي لكل وحدة ، و هو متاح لجميع الجنسيات.

لمزيد من التفاصيل يرجى الضغط هنا

صندوق مؤشر المثنى الإسلامي

في 2007 أنشأت بيتك كابيتال للاستثمار مؤشراً باسم "صندوق مؤشر المثنى الإسلامي" يعكس الأداء العام للشركات التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية. و يمكن هذا المؤشر المستثمرين من مقارنة أداء مديرين المحافظ و الصناديق الإسلامية بأداء سوق الأسهم الإسلامية.
 
و يبلغ رأسمال الصندوق 50 مليون دينار كويتي بقيمة اسمية 1 دينار كويتي لكل وحدة. و يتميز هذا الصندوق بالتنوع و قلة  التكاليف و استقرار العائدات و الشفافية و سهولة المراقبة و المتابعة.

لمزيد من التفاصيل يرجى الضغط هنا

احتساب زكاة أسهم الصناديق

استناداً إلى الفتوى الشرعية الصادرة من بيت الزكاة بتاريخ 22 فبراير 2009 بخصوص احتساب زكاة صندوق مؤشر المثنى الإسلامي و صندوق المثنى للمصارف الإسلامية الخليجية ، فإن إحتسابها يتم على النحو التالي:

قيمة الوحدة (وقت وجوب الزكاة) × عدد الوحدات × 2.5%

لمعرفة قيمة الوحدة ، يرجى الرجوع الى تفاصيل الصندوق أعلاه .

 تحديثات السوق

اشتراك النشرة الإلكترونية

حقوق الطبع محفوظة لدى شركة بيتك كابيتال للاستثمار 2017